المغرب اليوم

les info sur maroc

08 avril 2007

أكد أن العمل داخل المنتخب يتم بتنسيق بين التقنيين والمسيرين لتحقيق التوازن

استغرب امحمد فاخر مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للطريقة التي تم بها تأويل التصريح الذي أدلى به إلى "المغربية" الذي أشار فيه إلى المسؤولية التي يتحملها المسيرون في تردي أوضاع كرة القدم المغربية.قادما من ريال مدريد.
وقال الناخب الوطني في رد توضيحي "عندما تحدثت عن علاقة المسير بالواقع المتدهور الذي أصبحت عليه كرة القدم الوطنية، لم أكن أقصد مسيرا محددا أو فريقا بعينه، بل الحالة غير المستقرة لغالبية الأندية الوطنية، ما أفرز لنا بطولة حبلى بالمشاكل، وفرقا جوالة لا تجد أين تستضيف منافسيها أمام جماهيرها.

ولابد من التأكيد على أن المدرب يظل دائما في مركز ضعيف لأنه الأكثر تعرضا للانتقادات، وفي معظم الأحيان يتم التضحية به، أمام استحالة التخلي عن فريق بأكمله، بلاعبيه ومسيريه، وهذا يحدث في كل بلدان العالم".

كل الأشياء السلبية العالقة بكرة القدم المغربية، إلا ويكون لها تأثير على الأجواء العامة، ونحن نعمل داخل المنتخب الوطني بصورة مشتركة مسيرون إداريون وجامعيون وأطر تقنية من أجل تحقيق التوازن.

وما يؤكد حسب فاخر الوضع الصعب الذي يعيشه المدرب المغربي هو عدد الإقالات في صفوفهم على طول الموسم.

ودعا الناخب الوطني المسيرين إلى تكثيف جهودهم من أجل الانخراط بجدية في النقاشات الكبرى التي تتطرق إلى الواقع الحالي لكرة القدم المغربية، والسبل التي يجب نهجها لتطويره، وأشاد في هذا الباب بالخطوات الجبارة للحكومة التي أصبحت شريكا حقيقيا لقطاع الرياضة، مذكرا بتدعيمها لمشروع تأهيل كرة القدم المغربية.

Posté par maroc07 à 21:02 - sport - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

Poster un commentaire