المغرب اليوم

les info sur maroc

04 juin 2007

اجتمع الرئيس زين العابدين

رئيس الدولة يوقع على جملة من الأوامر تتعلق بتنقيح تنظيم الصفقات العمومية وبإحداث دفعة جديدة من المناطق السقوية في عدد من الولايات

اجتمع الرئيس زين العابدين بن علي يوم الاثنين بالسيد محمد الغنوشي الوزير الأول الذي قدم لرئيس الدولة عرضا حول مشاركته في قمة تجمع دول الساحل والصحراء التي انعقدت في نهاية الأسبوع المنقضي بمدينة سرت بالجماهيرية العربية الليبية الشقيقة.

ونقل إليه تحيات ومشاعر ود القائد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر العظيم .

وتولى رئيس الدولة خلال هذا اللقاء التوقيع على أمر يتعلق بتنقيح تنظيم الصفقات العمومية تجسيما للقرار الذي أعلن عنه سيادته في خطابه يوم 13 أفريل المنقضي بمناسبة يوم المؤسسة بخصوص دعم شفافية الصفقات من قبل الهياكل والمؤسسات العمومية .

كما تولى رئيس الجمهورية التوقيع على أوامر تتعلق بإحداث دفعة جديدة من المناطق السقوية في عدد من الولايات تمسح قرابة 2000 هكتار مسديا تعليماته بدعم الإحاطة بمستغلي هذه المناطق بما يساعدهم على تكثيف الإنتاج وتنويعه وفق مقتضيات الخارطة الفلاحية .

ومن جهة أخرى اطلع رئيس الجمهورية على تقرير نشاط فريق المواطن الرقيب لسنة 2006 مسديا تعليماته بمتابعة ما تضمنه من ملاحظات ومقترحات لمزيد تطوير أداء المصالح العمومية وتحسين جودة خدماتها وبمزيد تفعيل هذه الآلية على المستويين المركزي والجهوي بما يسهم في تحسين إسداء الخدمات الإدارية للمواطنين .

Posté par maroc07 à 18:42 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

Poster un commentaire